تعرف على كافة الأحداث التي تمت في كؤوس العالم السابقة في مثل هذا اليوم 12 يونيو.

جنوب أفريقيا 2010

كوريا الجنوبية تربح اليونان بهدفين مقابل لاشيء، ثم تفوز الأرجنتين على منتخب نيجيريا بهدف نظيف ثم تتعادل إنجلترا بهدف لمثله مع منتخب الولايات المتحدة في ثاني أيام البطولة.

ألمانيا 2006

أستراليا تربح اليابان بثلاث أهداف لهدف، ثم يفوز المنتخب التشيكي على الولايات المتحدة بثلاث أهداف نظيفة، ثم تتغلب إيطاليا على المنتخب الغاني بهدفين نظيفين.

كوريا الجنوبية واليابان 2002

مفاجأة مدوية بعد خروج المنتخب الأرجنتيني من الدور الأول، وتأهل منتخبا السويد وإنجلترا للدور الثاني عن المجموعة السادسة بعد تعادل السويد مع الأرجنتين بهدف لكل منهما وتعادل إنجلترا مع نيجيريا دون أهداف، لتتأهل السويد كأول المجموعة بفارق الأهداف عن إنجلترا الثانية.

تأهل منتخبا أسبانيا وبارغواي عن المجموعة الثانية بعد فوز الأولى على جنوب أفريقيا بثلاث أهداف لهدفين في مباراة مثيرة، وفوز بارغواي على المنتخب السلوفيني بثلاثة أهداف لهدف.

فرنسا 1998

المنتخب الفرنسي صاحب الأرض يفوز في أولى مبارياته بالبطولة على نظيره الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف نظيفة، ثم تفوز الدانمارك على المنتخب العربي السعودي بهدف نظيف، ثم تتعادل بارغواي مع بلغاريا دون أهداف.

إيطاليا 1990

المنتخب المصري يقتنص نقطة في أولى مبارياته في البطولة من المنتخب الهولندي بعد تعادلهما بهدف لكل منهما، ويفوز المنتخب البلجيكي على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين.

المكسيك 1986

المنتخب الجزائري يودع البطولة من دوري المجموعات بعد خسارته من المنتخب الإسباني بثلاثة أهداف نظيفة، لتتأهل إسبانيا رفقة المنتخب البرازيلي الذي فاز على أيرلندا الشمالية بنفس النتيجة.

إنجلترا 1966

المنتخب الألماني يكتسح نظيره السويسري بخماسية نظيفة، ثم تفوز البرازيل على بلغاريا بهدفين نظيفين، ويفوز الاتحاد السوفييتي على منتخب كوريا الشمالية بثلاثة أهداف لهدف في دوري المجموعات.

السويد 1958

المنتخب السويدي يفوز على نظيره المجري بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

فرنسا 1938

ضمن مباريات الدور ربع النهائي، المنتخب البرازيلي يتعادل مع منتخب تشيكوسلوفاكي بهدف كل منهما ليتم إعادة المباراة لاحقًا.

وتأهل المنتخب الإيطالي للدور نصف النهائي بعد فوزه على المنتخب الفرنسي بثلاثة أهداف لواحد، كما تأهل المنتخب المجري على حساب المنتخب السويسري بعد فوزه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

واكتسح منتخب السويد نظيره الكوبي بثمانية أهداف للاشيء ليتأهل للمربع الذهبي.

 

عرض التعليقات
تحميل المزيد