اقترب الاحتفال بعيد الأم وأصبح على الأبواب، فهل فكرت في الهدية التي ستحضرها لوالدتك هذا العام؟ إن لم تكن قد اشتريتها بعد, فما زال لديك متسع من الوقت للتسوّق ولتجنُب شراء واحدة من أسوأ الهدايا من وجهة نظر الأمهات, التي سنخبرك عنها في هذا المقال.

تذكر أن هذه الهدايا ستكون جيدة في حالة واحدة فقط: أن تكون والدتك قد طلبتها بالاسم, وإلا فلا تغامر بشرائها من تلقاء نفسك أبدًا، وهذه القاعدة تسري على جميع ما سيرد في القائمة التالية.

 

1- الأجهزة الكهربائية

على رأسها المكنسة الكهربائية, والمكواة, وما شابه، فهذا النوع من الهدايا سوف يذكّر والدتك بالأعمال المنزلية الشاقة, وكأنك تقول لها “هذه هي وظيفتك في حياتي”, وبالتأكيد أنت لا تعني ذلك.

2- أدوات المطبخ

وتشمل أواني الطهي, محضّرات الطعام, قوالب الكعك, الخ. هذه الأدوات تعني أنك تنتظر من والدتك طهي المزيد من الطعام وقضاء المزيد من الوقت في المطبخ. كما قلنا, إن لم تطلبها هي تحديدًا, ببساطة لا تشتريها!

3- أدوات المطبخ نادرة الاستخدام

كتلك الآلة الغريبة التي تقطع البطاطس على شكل شرائح, أو تُستخدم لتحويل قشرة الطماطم إلى وردة، هذه الأدوات وإن كانت تبدو جميلة, إلا أنها على الأغلب تكون غير عملية وسينتهي بها الأمر أن تُستخدم لمرة واحدة ثم تُلقى في المخزن.

4- كتب الطهي

كما تعلم, فإن الغرض من عيد الأم هو تذكير أمهاتنا كم هن رائعات, وأن كل ما يقمن به هو الأفضل في عيوننا. إهداؤك كتاب طهي لوالدتك في عيد الأم قد يُفهم أنك قد مللت من طهي والدتك أو أنه لا يعجبك وتريدها أن تجرب وصفات جديدة، قد لا تكون هذه هدية سيئة في مناسبات أخرى – أو بدون مناسبة – ولكن لا يجب أن تهديها لوالدتك في عيد الأم.

5- أدوات التنظيف

وتشمل مواد التنظيف أيضًا، وكما قلنا في النقاط السابقة, لا يفترض بهدية عيد الأم أن تذكر والدتك بواجباتها في المنزل, بقدر ما هي بحاجة لهدايا تدلل بها نفسها وتبعدها ولو قليلاً عن الأعمال اليومية الشاقة.

6- ملابس بمقاس خاطئ

هدية كهذه تعني أنك لم تقم بالمجهود المطلوب لمعرفة مقاس والدتك الصحيح, وسينتهي بها الحال للاعتقاد بأنها إما أسمن مما يجب أو أنحف مما يجب، وإن كان ذوق والدتك في الملابس صعبًا فقد تكون الهدية المناسبة في هذه الحالة هي بطاقة تسوّق من المحلات المفضلة لديها، لأنك قد تغامر بشراء شيء لن يعجبها, وبالتالي فهي التي ستتكلف المزيد من الجهد لتبديل القطعة, أو لن ترتديها مطلقًا.

7- كل ما هو متعلق بإنقاص الوزن

ويشمل الأدوات الرياضية, ومستحضرات إنقاص الوزن, وكتب الحميات الغذائية، وكما في النقطة السابقة, تجنب أي هدية ستمنح والدتك شعورًا سيئًا حيال شكلها أو وزنها.

8- الهدايا المعاد إهداؤها

قد يحدث أن تصلك هدية لا تعجبك أو لم تستخدمها من قبل, وقد تفكر بإهدائها لوالدتك، ننصحك بأن تفكر مرتين، فأمهاتنا تتمتع غالبًا بحاسة سادسة لا تخطئ, وستتمكن من اكتشاف فعلتك. تذكر أن كل ما فعلته والدتك من أجلك يستحق منك ولو أقل الجهد في البحث عن هدية أُحضرت تحديدًا من أجلها.

هذا كل شيء، من المحتمل أن ينتهي بك الأمر بمزيد من الحيرة عن الهدية المناسبة لوالدتك، ونصيحتنا لك أن تبذل بعض الجهد لمعرفة ما تحتاجه والدتك حقًّا وما قد يجعلها تشعر بالتميز والتقدير، وتذكر أن قيمة الهدية المادية لا تهم بقدر ما يهم معناها وقيمتها المعنوية.

عرض التعليقات
تحميل المزيد