هل تريد امتلاك جواز سفر ثانٍ بجانب جوازك الحالي؟ إذا كانت الإجابة نعم، فلحسن الحظ تُتيح العديد من الدول من خلال برامجها الاستثمارية، إمكانية منح الجنسية الثانية لك؛ وذلك بشرائها بأسعار تبدأ من 100 ألف دولار أمريكي، في قائمة تضم 15 دولة، بينها خمس دول أوروبية، ودولة غربية عظمى بحجم كندا!

تضم القائمة أيضًا دولتين من الشرق الأوسط، الأولى هي مصر، التي وافق مجلس نوابها نهائيًّا، في منتصف يوليو (تموز) الماضي، على قانون يتيح منح الجنسية المصرية لمن يضع وديعة مصرفية قدرها 7 ملايين جنيه مصري (أي نحو 392 ألف دولار أمريكي)، مدة خمس سنوات بدلًا من 10، تؤول قيمتها للخزينة العامة للدولة المصرية.

الثانية هي تركيا التي حلّت سادسًا عقب مصر مباشرةً، بعدما خففت شروط الحصول على جنسيتها مؤخرًا، تحديدًا في 19 سبتمبر (أيلول) الماضي، وسمحت بمنح الجنسية لمن يمتلك عقارًا في تركيا قيمته 250 ألف دولار، وعدم بيعه مدة ثلاث سنوات، بدلًا من مليون دولار.

وهذا إنفوجرافيك بقائمة الدول التي تسمح بشراء الجنسية وامتلاك جواز سفرها بعد الاستثمار بمبلغ مادي معين، ويضم الإنفوجرافيك ترتيب الدولة وفقًا لقيمة المبلغ المالي اللازم للاستثمار بالدولار الأمريكي، من أجل الحصول على الجنسية، وتصدرت القائمة قبرص بـ1.74 مليون دولار، وهو أكثر من ضعف كندا التي حلّت ثالثًا بـ612.1 ألف دولار، عقب مالطا التي حلّت ثانيًا بمليون دولار.

 

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد