بدأ موقع نشر الفيديوهات الأشهر عالميًا «يوتيوب» في دفع المال لنجومه من المستخدمين المستقلين في عام 2007، ليضع مجموعة من الشباب وحتى الأطفال في مصاف القنوات التليفزيونية وشركات الإنتاج الإعلامي الكبرى بكاميرا هاتف محمول وإمكانات شديدة البساطة؛ فكم يربح هؤلاء النجوم الآن من إنتاج فيديوهات يُحركها شغفهم بألعاب الفيديو والكوميديا والرسوم المتحركة؟

1. DisneyCollectorBR

عدد المتابعين: 2 مليون

عدد المشاهدات: 2.7 مليار مشاهدة

الأرباح: بين 1.7 مليون و13.4 مليون دولار سنويًا

فتاة برازيلية مجهولة تلعب بألعاب «ديزني» للأطفال. هذه ببساطة فكرة البرنامج الذي يتصدر القائمة. تبدأ الفيديوهات بفتح صناديق الألعاب، وتركيبها، وابتكار حبكات وطرق مختلفة للعب بها.

القناة على يوتيوب من هنا

2. Vegetta777

عدد المتابعين: 6.5 مليون

عدد المشاهدات: 1.2 مليار مشاهدة

الأرباح: بين 870 ألف و7 مليون دولار سنويًا

«صامويل» شاب من إسبانيا يحوّل الألعاب الشهيرة مثل Minecraft وSaint’s Row وBattlefield إلى أفلامٍ بتعليق صوتي يربط شخصياتها وأحداثها، ويتكوّن جمهوره من الناطقين بالإسبانية بشكل أساسي.

قناته على يوتيوب من هنا

3. PewDiePie

عدد المتابعين: 29 مليون

عدد المشاهدات: 5 ونصف مليار مشاهدة

الأرباح: بين 825 ألف و 8.47 مليون دولار سنويًا

شاب من السويد يدعى «فيلكس» حطّم العديد من أرقام يوتيوب في العام الماضي؛ يقضي وقته في ألعاب الفيديو، وتسجيل ردود أفعاله عليها، في جو مرحٍ يشارك به المتابعين لقناته، ويجيب عن أسئلتهم. لا يقتصر وقت فيلكس على يوتيوب في اللعب؛ فهو يشارك بفعالية في عدة أنشطة خيرية، ونظّم حملات على قناته جمع فيها هو ومتابعوه أكثر من مليون دولار أمريكي لمنظمات بيئية وخيرية.

قناته على يوتيوب من هنا

4. GetMovies

عدد المتابعين: 2 مليون

عدد المشاهدات: 2.4 مليار

الأرباح: بين 840 ألف و 6.7 مليون دولار سنويًا

قناة روسية تعرض الكثير من أفلام الرسوم المتحركة للأطفال، والبرامج التثقيفية، والأفلام الكوميدية. بدأت القناة في أواخر عام 2006، واجتذبت الأطفال حول العالم رغم اختلاف اللغة، وطبيعة الأفلام المعروضة.

القناة على يوتيوب من هنا

 

5. TheFineBros

عدد المتابعين: 10 مليون

عدد المشاهدات: 2 مليار

الأرباح: بين 740 ألف و 5.9 مليون دولار سنويًا

شابان أمريكيان ينتجان ثلاثة فيديوهات كل أسبوع، ويعتمد نجاحهم بشكل أساسي على سلسلة «رد فعل» التي تعرض الفيديوهات الشهيرة في عالم الإنترنت على أطفال ومراهقين وبالغين، وتسجيل ردود أفعالهم عليها.

رابط القناة من هنا

6. BluCollection

عدد المتابعين: 628 ألف

عدد المشاهدات: 1.4 مليار

الأرباح: بين 660 ألف و 6.38 مليون دولار سنويًا

تمامًا مثل DineyCollectorBR، هذه القناة مخصصة لرجل يلعب بسيارات «ديزني» وألعابها. تقول شائعات إنه متزوج بالسيدة البرازيلية التي ذكرناها، لكن بصرف النظر عن دقة المعلومة، فالقناتان يشاهدهما ملايين من الأطفال والآباء والأمهات حول العالم.

شاهد قناته من هنا

7. Smosh

عدد المتابعين: 18 مليون

عدد المشاهدات: 3.5 مليار مشاهدة

الأرباح: بين 650 ألف و5.2 مليون دولار سنويًا

قناة كوميدية أسسها شابان أمريكيان في عام 2005؛ ينتجان عدة برامج كوميدية على قناتهما و5 قنوات أخرى على يوتيوب. وبعد نجاحهما الذي بدأ في عام 2006، انضم إليهما عدد كبير من مصممي الرسوم المتحركة والجرافيك والكتَّاب، ليأسسوا موقعًا إلكترونيًا يحمل نفس الاسم، يقدم الكثير من الفقرات والبرامج الكوميدية، والألعاب الإلكترونية، والرسوم، والقصص.

القناة على يوتيوب من هنا

8. SkyDoesMinecraft

عدد المتابعين: 10 مليون

عدد المشاهدات: 2.2 مليار مشاهدة

الأرباح: بين 540 ألف و4.3 مليون دولار سنويًا

صاحب القناة شاب يُدعى «آدم دالبيرج»، ويعتمد بشكل أساسي على نجاح لعبة Minecraft الشهيرة؛ فينتج فيديوهات تعليقًا على اللعبة، واستكشافًا لخباياها وطرق الاستمتاع بها.

قناته على يوتيوب من هنا

9. TheWillyRex

عدد المتابعين: 5 مليون

عدد المشاهدات: 860 مليون مشاهدة

الأرباح: بين 500 ألف و4 مليون دولار سنويًا

قناة أخرى من إسبانيا يقوم عليها الشاب «جويليرمو دياز»، ويعرض فيديوهات لممارسته ألعاب الفيديو، وأبرزهم لعبتي Call of Duty وGrand Theft Auto (GTA)، ويناقش خبايا اللعبتين وأسرارهما مع متابعيه. ترك «جويليرمو» الدراسة الجامعية ليتفرغ لقناة يوتيوب التي تدر عليه دخلًا أكبر بكثير مما كان يحلم به.

قناته على يوتيوب من هنا

10. BFvsGF

عدد المتابعين: 4.8 مليون

عدد المشاهدات: 1.1 مليار مشاهدة

الأرباح: بين 480 ألف و3.9 مليون دولار سنويًا

صديقان بدأت بينها حرب مقالب منذ عام 2009، ولم تنتهِ حتى الآن بعد إنشاء قناتين على يوتيوب تعرضان مقلب من «جيسي» لـ «جيانا» فترده الأخيرة لها، وهكذا وصل الاثنان إلى أكثر من مليار مشاهدة للمقالب التي يدبرانها.

القناة على يوتيوب من هنا

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد