تعطينا الكاميرا الآلاف من العيون والزوايا التي نستطيع منها رؤية المشاهد التي اعتدنا عليها بأشكال مختلفة، فماذا يحدث عندما نبتعد بالكاميرا قليلًا عن الصور التذكارية التقليدية ومشاهد الآثار التي ألفناها منذ الصغر؟

1. أهرامات الجيزة (مصر)

تبدو تجربة زيارة الأهرامات تجربة تقليدية حتى للمصريين، لكن نظرة شاملة على المكان قد تعطينا زاوية جديدة لرؤية علاقة أهرامات الجيزة بعمرها الممتد إلى آلاف السنين بما حولها.



2. الموناليزا (فرنسا)

هكذا اعتدنا رؤية لوحة «ليوناردو دافنشي» الساحرة في الصور والكتب، لكن كيف ستراها إن ذهبت إلى متحف «اللوفر» في باريس؟ على الأرجح سيكون المشهد مختلفًا.


بإذن من traveljapanblog.com

3. تاج محل (الهند)

الضريح المهيب الذي شيّده الملك «شاه جهان» لزوجته «ممتاز محل» هو أحد أشهر معالم الهند السياحية، فهل يبقى بنفس سحره حين نبتعد بالكاميرا قليلًا عنه لنلتقط صورة؟



4. قوس النصر (فرنسا)

أراد «نابليون بونابرت» لقوس النصر أن يكون تخليدًا لانتصارات «الإمبراطورية الفرنسية»، وتحمل جدران القوس الذي تم إنجازه في عهد «لويس فيليب» 660 اسمًا من أسماء القادة العسكريين، و96 اسمًا من أسماء المعارك. لكن النظر إلى القوس من الأعلى يخبرنا أنه يقع على طريق «الشانزليزيه» في ميدان «شارل ديغول»، ليكون ملتقى 12 طريقًا في قلب العاصمة «باريس».



 

5. الأكروبوليس (اليونان)

تعني كلمة «أكروبوليس» باليونانية القديمة «المدينة العالية»، وكان «أكروبوليس» مدينة «أثينا» أعظم المعابد شأنًا في اليونان القديمة، وحصنًا يواجه منه اليونانيون الغزوات الخارجية، لكن هذا البناء الصخري الرائع يقع الآن وسط العاصمة محاطًا بالمنازل والشوارع، فمن يحمي من؟



6. شلالات نياجرا

تمتد شلالات «نياجرا» بين مدينتي «نيويورك» الأمريكية و«أونتاريو» الكندية، فهل كنت تعتقد إنها تقع بعيدًا عن العمران في منطقة طبيعية ما؟



7. كنيسة العائلة المقدسة (إسبانيا)

«ساجرادا فاميليا» أو كنيسة العائلة المقدسة هي إحدى أكبر الكنائس في أوروبا، وبدأ بناؤها في عام 1882 في مدينة «برشلونة» بمقاطعة «كاتالونيا» الإسبانية، ولا تزال بعض أجزائها قيد الإنشاء إلى الآن. نظرة واحدة من فوق ستجعلك ترى تميز البناء بشكل مختلف تمامًا.



بإذن من Aldas Kirvaitis

8. ستونهنج (إنجلترا)

يرجع عمر هذا التشكيل الحجري إلى عصر ما قبل التاريخ منذ 5000 عام، ولا يُعرف تحديدًا ما يرمز إليه، لكن يُعتقد أنه كان مركزًا لاحتفال أو طقوس دينية لشعب جزر بريطانيا.



بإذن من e-architect.co.uk

9. المدينة المحرمة (الصين)

تقع «المدينة المحرمة» في قلب العاصمة الصينية «بكين»، وكانت مقرًا لإمبراطور الصين لأكثر من 500 عام، واكتسبت اسمها من أن أحدًا لم يكن يستطيع دخول المدنية أو الخروج منها دون إذن الإمبراطور. أحاطت البنايات الصينية العادية بالمدينة الآن من كل الجوانب، ولم تعُد «محرمة» بعد أن ضمت عدة مزارات سياحية ومتاحف مفتوحة للزوار.




عرض التعليقات
تحميل المزيد